عيادة أمراض النساء والولادة

مرحبا بكم في مركز الطائي: آفاق جديدة في صحة المرأة


في مركز الطائي، نفخر بأن نكون في الجبهة الأمامية من التميز الطبي حيث نتخصص في تحويل الحياة من خلال جراحة علاج السمنة.

التزامنا بالرعاية الصحية الشاملة أدى إلى إنجاز كبير. ونود أن نعرب عن سعادتنا في أن نعلن عن توسيع خدماتنا عن طريق إدخال قسم التوليد وأمراض النساء، المصمم خصيصًا لمرضى السمنة ويعد قسمنا الجديد شهادة على التزامنا في تقديم رعاية كلية ومتخصصة للنساء في كل مرحلة من رحلتهن.

قسم أمراض النساء والتوليد في مركز الطائي: رعاية مُصممة خصيصًا لمرضى السمنة

يضع فهمنا للاحتياجات الصحية الفريدة للنساء قبل وأثناء وبعد جراحة السمنة في صميم خدماتنا الجديدة لقسم النساء والتوليد. ويمتلك فريقنا من الأخصائيين المعرفة والمهارات والتعاطف اللازمين لتقديم رعاية شخصية تتناول الاعتبارات الصحية الخاصة المرتبطة بجراحة فقدان الوزن.

تشمل خدماتنا

  • استشارات ما قبل جراحة السمنة: تقييمات شاملة لفهم احتياجاتك الصحية وإعدادك لعملية جراحية ناجحة والتعافي
  • الخصوبة وتنظيم الأسرة: تقديم المشورة والدعم للنساء الراغبات في الحمل، مع اعتبارات متخصصة لتأثيرات جراحة السمنة على الخصوبة والحمل.
  • رعاية ما قبل الولادة: مراقبة ورعاية مخصصة طوال فترة الحمل، مما يضمن صحتك ورفاهية طفلك.
  • دعم ما بعد الولادة: دعم مخصص ورعاية طبية بعد الولادة، مع التركيز على الاحتياجات الغذائية وإدارة الوزن والصحة العاطفية.
  • رعاية أمراض النساء: مجموعة كاملة من خدمات أمراض النساء، بما في ذلك الفحوصات الروتينية والفحوصات والعلاجات المصممة مع وضع مريض السمنة في الاعتبار.

 

تعزيز الخصوبة وفهم الحمل بعد جراحة السمنة

في مركز الطائي، ندرك التأثير العميق الذي يمكن أن تحدثه جراحة السمنة على كل جانب من جوانب صحتك، بما في ذلك جانب الخصوبة والحمل. تم تصميم نهجنا الشامل لدعمك خلال هذه التجارب التحويلية، مما يضمن إعلامك ورعايتك في كل خطوة.

الخصوبة بعد جراحة السمنة

يمكن أن تكون الرحلة إلى الخصوبة معقدة، خاصة بالنسبة للنساء المصابات بالسمنة، حيث يمكن لعوامل مثل انقطاع الإباضة المزمن واضطرابات تحت المهاد والغدة النخامية والمبيض أن تلعب أدوارًا مهمة. على الرغم من أن السمنة لا تؤثر بشكل عام على الخصوبة، حيث تقوم العديد من النساء المصابات بالسمنة بالتبويض بانتظام ويحققن حالات حمل ناجحة، إلا أنها ترتبط بتحديات مثل ارتفاع معدلات إلغاء دورة التلقيح الاصطناعي وانخفاض عدد البويضات الناضجة.

توفر جراحة السمنة بارقة أمل. إن الدراسات، بما في ذلك تلك التي تدرس آثار جراحة السمنة على وظائف الغدد الصماء، تسلط الضوء على تحسينات كبيرة في نتائج الخصوبة. والجدير بالذكر أن النساء اللاتي خضعن لجراحة السمنة أظهرن مؤشرات خصوبة واعدة، مع زيادة في معدلات الحمل، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض الذين كانوا يعانون من العقم سابقًا.

آثار جراحة السمنة على خصوبة الذكور

يتمتع الرجال أيضًا بفوائد الخصوبة من جراحة السمنة. يرتبط إنقاص الوزن بعد الجراحة بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون الكلي والحر، وانخفاض مستويات الاستراديول، وتحسين الهرمونات الجنسية والجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية. يشير هذا التحول الهرموني إلى زيادة الخصوبة، مما يمثل اعتبارًا مهمًا للأزواج الذين يتطلعون إلى الحمل.

الحمل بعد جراحة السمنة

تتحسن نتائج الحمل بشكل ملحوظ بعد جراحة السمنة. تشير الدراسات إلى زيادة معدلات الحمل والحمل الناجح لدى النساء اللاتي واجهن في السابق تحديات العقم. تؤكد هذه النتائج على التأثير الإيجابي لجراحة السمنة في التغلب على عوائق العقم، حيث حققت نسبة ملحوظة من النساء الحمل بعد الجراحة، بما في ذلك من خلال طرق مثل تكميم المعدة بالمنظار وإجراءات البالون داخل المعدة.

جراحة السمنة ووسائل منع الحمل عن طريق الفم

أحد الاعتبارات المهمة للنساء في سن الإنجاب الذين يخضعون لجراحة السمنة هو اختيار وسائل منع الحمل. قد تتأثر فعالية وسائل منع الحمل عن طريق الفم، وخاصة التي تعتمد على الامتصاص الهضمي، بعد الجراحة. يُنصح عمومًا النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الذي يزيد عن 40 كجم/م^2 بعدم تناول حبوب منع الحمل المركبة بسبب ارتفاع معدلات الفشل وزيادة خطر الإصابة بالجلطات الدموية الوريدية. بعد جراحة السمنة، وخاصة إجراءات تحويل مسار المعدة، تتطلب مشكلات الامتصاص اختيارًا دقيقًا لوسائل منع الحمل، مع تفضيل خيارات مثل حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون فقط.

لماذا يجب عليك اختبار مركزنا؟

  • الخبرة المتخصصة: يضم فريقنا أخصائي أمراض النساء والولادة المدربين تدريبًا عاليًا ومتخصصين في رعاية مرضى السمنة، مما يضمن حصولك على أفضل رعاية ممكنة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك الفريدة.
  • النهج الشمولي: نحن نؤمن بأهمية علاج الشخص بالكامل، وليس الأعراض فقط. يتضمن نموذج الرعاية الشاملة لدينا الدعم الغذائي وخدمات الصحة العقلية والعلاج الطبيعي لدعم صحتك بشكل عام.
  • أحدث المرافق: تم تجهيز مركز الطائي بأحدث التقنيات والمرافق الطبية لتزويدك برعاية آمنة وعالية الجودة.
  • الرعاية الرحيمة: نحن نفهم رحلة إنقاص الوزن والتحديات المحددة التي يمكن أن تنشأ بالنسبة للنساء. فريقنا مكرس لتقديم رعاية رحيمة ومحترمة وداعمة لمساعدتك على تحقيق أهدافك الصحية والعافية.

انضم إلينا في رحلتك إلى الصحة والعافية

في مركز الطائي, نحن أكثر من مجرد مقدم رعاية صحية؛ نحن شريكك في الصحة. سواء كنت تفكرين في جراحة السمنة، أو تخططين لتكوين أسرة، أو تبحثين عن رعاية روتينية لأمراض النساء، فنحن هنا لندعمك بخدمات متخصصة مصممة لتلبية احتياجاتك الفريدة.

نحن ندعوك لاستكشاف ما يمكن أن يقدمه قسم أمراض النساء والولادة لدينا. لمعرفة المزيد أو لتحديد موعد، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت أو الاتصال بنا مباشرة. رحلتك إلى الصحة والعافية تبدأ هنا، في مركز الطائي.

 

خدماتنا

gastric-band

عملية تحويل مسار المعدة المصغرة

gastric-band

جراحة السمنة التصحيحية

Endoscopic Sleeve Gastroplasty (ESG)

كرمشة المعدة بالمنظار عن طريق الفم

gastric-band

تحويل مسار المعدة

gastric-band

ربط المعدة القابل للتعديل

gastric balloon

بالون المعدة

laparoscopic sleeve gastrectomy

تكميم المعدة

 

لأسئلة الشائعة

WhatsApp Call